رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد وفاة فاطمة أثناء الولادة.. أسرتها تكشف ما حصل معها وآخر رسالة منها لشقيقاتها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت أسرة فاطمة الهزازي، التي رحلت إثر عملية ولادة قيصرية بمستشفى الملك فهد في جازان قبل نحو أسبوعين، عن رفضها ما سمته مبررات الصحة عن أسباب وفاتها، كما ناشدت الأسرة وزير الصحة بالتدخل والتحقيق في أسباب رحيل شقيقته التي دخلت المستشفى وهي تسير على قدميها وخرجت منه محمولة على الأكتاف، مشددة على رفع الأمر إلى الجهات الحقوقية والقضائية.
ومن جانبه، أوضح إبراهيم شقيقها أن صحة جازان تجاهلت كافة مطالب الأسرة بكشف الحقائق حول الأسباب التي أدت إلى رحيل فاطمة، متهما الصحة بالتكتم على إجراءات التحقيق بغرض البحث عن حلول للخروج من المسؤولية، بحسب تعبيره.
وأشارت الأسرة إلى أن ابنتهم طالبة التمريض تعرضت إلى خطأ طبي في قسم الولادة الذي كانت تعمل فيه قبل خضوعها للعملية، موضحا أن الواقعة أحيلت إلى اللجنة الفنية بعد اكتمال التحقيقات، وأن قسم المتابعة رفض اطلاع الأسرة على التقارير بحجة أنها مستندات رسمية، مقترحا تشكيل لجنة محايدة من خارج صحة جازان للتحقيق مع الطاقم الطبي الذي أجرى العملية القيصرية التي انتهت بوفاة شقيقته، بحسب "عكاظ".
وتابع أن فاطمة توفيت إثر عملية قيصرية، وكانت آخر رسالة منها إلى شقيقاتها تشير إلى رغبتها في الخروج بسرعة من المستشفى "قبل أن تتعرض إلى أذى هي وطفلها نتيجة سوء الأحوال داخل الولادة".

arrow up